إعلان الرئيسية


أهلاً ومرحباً بكم أعزائنا زوار ومتابعي مجتمعيات الكرام في كل مكان

في موضوع جديد يجمعنا، وموضوعنا اليوم هو :

شركات المحمول بين الوهم والخداع





خداع شركات المحمول لعملائها وسرقتهم 



من منا لم تخدعه أو تسرقه شركة من شركات المحمول؟

الكثير بل أغلب المستخدمين يقولون نعم سُرقت أو خُدعت في أي شيء

وقليل من الناس يفكرون في هذا السؤال قليلاً ليقولوا انهم لم يتعرضوا للسرقة من قِبل شركات المحمول التي يتعاملون معها

ولكنهم لا يعرفون أن السرقة لا تعني فقط أن أأخذ رصيدك بطريقة مباشرة مع العلم أن هذا يحدث لكثير من الناس كما سنُبين في هذ الموضوع، ولكن هناك كثيراً من أنواع السرقة التي تتفنن في أدائها تلك الشركات التي لا تراعي الله في عملائها بطرق كثيرة غير مباشرة والتي أيضاً سنبينها قدر المستطاع في موضوعنا هذا سعياً منا لنشر الحقيقة والوعي بين الناس

ولنبدأ بداية صحيحة حتى نصل إلى المعرفة الصحيحة في هذا الموضوع
 

شركات المحمول وارتفاع الأسعار


في البداية يجب أن نعلم أنه قبل ارتفاع الأسعار كان هناك خداع وسرقة بطرق مباشرة وغير مباشرة من شركات المحمول للعملاء ولكن لم تكن ظاهرة إلى هذا الحد وبهذه الطريقة والشكل الكبير الذي يراه الجميع الآن

فعندما فُرض قانون ضريبة القيمة المضافة والتي من المفترض أن تتحملها الشركات على منتجاتها حتى وان كانت ستحمل العميل فكان من المفترض ان تحمله نسبه صغيرة أو حتى تشاركه في تلك الضريبة ولكن ما حدث أنها حملت العميل ضريبة القيمة المضافة كلها بل واستغلت ارتفاع الأسعار في رفع أسعار كروت الشحن والرصيد والباقات باختلافها سواء باقات المكالمات أو باقات الإنترنت او الباقات المتنوعة والمختلفة والنت الأرضي وجميع الخدمات الأخرى التي لا غنى عنها الأن في هذا العصر، فقد تم رفع الأسعار أكثر من مره، وكل ذلك بدون أي رقابة على تلك الشركات الظالمة التي لا يهمها سوى جمع الأموال من المواطنين واستغلال الفرص لاستنزاف المواطن مادياً وبأي طريقة

عروض الوهم والخداع لشركات المحمول


دائماً ما تظهر عروض شركات المحمول كعروض الساحر الذي يوهم من يرى عروضه بأن ما يحدث حقيقة ولكن في الحقيقة ما هي إلا فقرات خادعة لكن يراها

أولاً: لكسب ثقة المشاهد لتلك العروض
ثانياً: لكسب الكثير من المال عن طريق تلك الخدع


فهم يتبعون في عروضهم دائماً الوهم والخداع، فلو تمعنا في العروض المقدمة من تلك الشركات لوجدانها تزيد من أموال كثيراً وتستنزف أموال العميل بدون أن يشعر بذلك ظناً منه أن هذه فرصة لا تعوض ولكن ما لا يعرفه أن هذا العرض أياً كان فهو عرض خادع له لكسب ثقته واستنزاف ماله لا غير

فكل من يقول نهتم بك ونهتم بمصلحتك وغيرها من الكلمات التي يظهرون بها بمظهر مقدمي الخدمات ومحبي العملاء والمهتمين بهم وبمصلحتهم، ما هم إلا كاذبون مخادعون، يبيعون الوهم للناس وهذه هي الحقيقة

فلن تخسر شركة من تلك الشركات قرش واحد من أجلك مهما قالت ومهما تقول، فعملهم هو خداعك وايهامك بذلك

دلائل واضحة على خداع شركات المحمول لعملائها



كثيرة هي الدلائل على خداع تلك الشركات للعملاء ومن أمثلة ذلك:
تلك الرسائل التي تصلك دائماً من تلك الشركات مثل:


ـــ "...........011 فيه مفاجأة مستنياك! تنافس في السحب النهائي على 300.000 جنيه كاش! تحصل على إمكانية الاستمتاع باحدث تحديات اختبارات الذكاء! الاشتراك بـ 1 جنيه بس في اليوم "

ـــ " اللي هيشحن رصيده دلوقتي هيبقى اقرب لتلفزيون سامسونج هايل 49
شحنة رصيد ممكن تخلي ...........011 كسبان اشحن بـ 10 جنيه!"


ـــ " خبر هايل ..........011 اطلب #32* دلوقتي! رقمك تم تكريمه النهارده بفرصة للمنافسة في سحوبات على 30.000 جنيه و50.000 جنيه كاش! اطلب #32* وكمان هتختبر مستواك الحالي في الإنجليزي ومعلوماتك الدينية في نفس الوقت! الاشتراك جنيه واحد "


وغيرها الكثير من رسائل الوهم وخداع العملاء لخصم رصيدهم فبمجرد الاشتراك حتى ولو كان عن طريق الخطأ أو اشتركت ولم تُلغي اشتراكك بعد ذلك حيث انهم لا يذكرون كود الغاء الاشتراك ويجب الاتصال بخدمة العملاء ان لم تعرف وتدفع ثمن مكالمة خدمة العملاء وان لم تفعل يتم الخصم يومياً من رصيدك.

ونصوص الرسائل المذكورة هي رسائل شركة اتصالات ومع اختلاف صيغ الرسائل التي تصل أيضاً من فودافون واورانج و We ولكن لم يتوفر لدي إلا هذه الرسائل الخاصة باتصالات فهي بنفس الطريقة مع ارتفاع الاشتراك احياناً في هذه الرسائل الوهمية في جميع الشركات من 1 جنيه إلى 3 جنيه

وعروض الشحن الكثيرة وكمثال على إحدى تلك العروض لتلك الشركات وأكثرهم خداعاً ألا وهي شركة اتصالات
 

عرض 28 ضعف الشحن من اتصالات:



وهذا هو نص الرسالة " شحنة رمضان من اتصالات: 28 ضعف على كل شحنة ب 10ج أو أكتر خلال الشهر لكل اصحابك وحبايبك اشحن وكلم #011* "

فكل شحنه من تلك الشحنات الـ 28 تشحنها ليك أو لغيرك يُخصم من رصيدك 10 قروش تخيلوا كم يجنون من المال من عرض كهذه، فأنت إذا قمت بشحن الـ 28 مره ليك ولأرقام أخرى سيُخصم من رصيدك 2.80جنيه !!

فإذا قمتم بشراء كارت شحن فئة الـ 10 جنيه والذي يباع بسعر 11 جنيه ويعطيكم رصيد 7 جنيهات فقط !!! واستخدمتم تلك الشحنات التي يقولون انها هدية كأنكم قمتم بشراء كارت يعطيكم رصيد 4 جنيهات فقط !! هل فكرتم في هذا العرض من هذه الناحية، فلو أمعنتم النظر في هذه العروض لوجدتم انها خداع وسرقة للعملاء

وشركة فودافون وأورنج كذلك الأمر وشركة We التابعة لشركة تي إي داتا Te Data المحتكرة لخدمات الإنترنت فلم يكفها احتكارها لخدمات الإنترنت الأرضي وتحكمها في الثلاث شركات الأخرى وإجبارهم على تنفيذ سياساتها في توصيل الإنترنت بل وفكرت في عمل شركة محمول رابعة

فللأسف ليس هناك شركة جيدة من شركات المحمول في تقديم الخدمات للعملاء، ولكن إن حاولنا مقارنة تلك الشركات من حيث الأسوء فالأفضل، لوجدنا أن شركة اتصالات هي الأسوء في كل شيء وأكثر ما بها سوء هم موظفي خدمة العملاء

غير ما يُخصم من دمغات وضرائب كل شهر من رصيدك، غير العروض التي تدفع ثمنها وأنت لم تشترك بها، وغيرها من السرقات التي تقوم بها تلك الشركات منك ومن غيرك

هل فكرتم يوماً كم تدفع تلك الشركات مقابل الإعلانات التي تُعرض لكم وخاصة تلك الإعلانات التي تُعرض في شهر رمضان المبارك مستغلين هذا الشهر الكريم في التسويق لأوهامهم وخداعهم، انها ملايين الجنيهات من أجل هذه الإعلانات التي تُشاهدونها، هل يُعقل أن تدفع هذه الشركات ملايين الجنيهات إلا إن كانت ستكسِب من تلك العروض مليارات الجنيهات
وما هذه الإعلانات إلا دعاية لأوهامهم بوجوه تتقن التمثيل والخداع في خلق الله


شركات المحمول وإهمال خدمة العملاء



ونأتي لخدمة العملاء السيئة فموظفي خدمة العملاء الذين لا يفقهون شيئاً سوى الرد على المكالمات فقط بدون حلول لمشاكل العملاء، ومن أكثر خدمات العملاء سوءاً، خدمة عملاء اتصالات الغير مُدربين أطلاقاً على التعامل مع عملاء الشركة الذي يتصلون من أجل إيجاد حلول لمشكلاتهم أو إبداء تضررهم وشكواهم من الشركة

فخدمة عملاء اتصالات هم أشخاص لا يفقهون شيئاً وهذا ليس رأي أو وجهة نظر شخصية وإنما هي حقيقة واضحة لكل من تعامل معهم، فهم غير مُحترمين أو يتمتعون بلباقة الحديث مع العملاء بل يصل الأمر إلى أن البعض منهم يُمكن أن يُغلق الهاتف في وجهك وأنت تتحدث أذ لم يُعجبه الكلام والشكوى أو التضرر الذي تشرحه له

فالبعض منهم يُريحون العملاء بكلمات لإنهاء المكالمة فقط وخداع العملاء بأن المشكلة ستُحل في وقت قريب، وهم لا يقومون بحل شيئ، والبعض الأخر يعاملك بجفاء وبقلة ذوق واحترام يجعلك تلعن تلك الشركة، وفي كل الحالات لا يقدمون أي حلول

فقد حدث معي شخصياً مشكلة وقمت بالاتصال بخدمة عملاء اتصالات وندمت على تلك المكالمة من سوء التعامل وقلة الفهم والاستخفاف بعقول الناس

فقد قال لي موظف خدمة العملاء أنهم سيعودون الاتصال بي أو مراسلتي بعد حل المشكلة وتعويض على هذا الضرر في خلال 30 دقيقة

ولم ولن تُحل مشكلتي، ولم ولن أُعوض، ولم ولن يتصل أحداً منهم، فهذه هي خدمة عملاء اتصالات المعروفة بجهلها وتجاهلها لعملاء الشركة

ومن تعاملي مع شركة فودافون فهي أكثر احتراماً بعض الشيء في تعامل موظفي خدمة العملاء ولكن نفس خداع الشركات الأخرى وخصم الرصيد وغيرها من الأمور المعروفة عن تلك الشركات والتي هي قليلاً جداً إن لم يمر بها أحدنا مع تلك الشركات التي لا تراعي الله في عملها وفي عملائها

هذه هي الحقيقة التي لا نُكران لها، فشركات المحمول في مصر لا هم لهم سوى سرقة العملاء بأي طريقة سواء عن طريق العروض الوهمية أو الرسائل الخادعة أو خصم الرصيد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بدون وجه حق

ولا يوجد خدمات توازي ما يتم خصمه ولا يوجد حلول سريعة لمشاكل العملاء ولا يوجد أدنى اهتمام بمصلحة العملاء لا يوجد سوى مصلحتهم هي الأولى والأخيرة في ترتيب اهتماماتهم.

وفي النهاية نتمنى أن نكون أوضحنا قدر المستطاع الهدف من الموضوع وهو التوعية المستمرة ونشر حقيقة تلك الشركات ومثيلاتها خاصة ونشر الحقيقة والوعي عامة ونأسف إن كنا قد أطلنا على حضراتكم ولكن نحاول جاهدين تسليط الضوء على الموضوع جيداً مع مراعاة التبسيط والتلخيص قدر المستطاع


نتمنى لكم دوام الخير والسعادة في حياتكم
وإلى اللقاء في موضوع جديد يجمعنا إن شاء الله

وكل عام وأنتم بخير
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

أهلا ً ومرحبا ً بكم في | مجتمعيات | تسعدنا أرائكم ومشاركتكم معنا دائما ً ، فلتشاركونا بأرائكم التي تتزين بها | مجتمعبات |